دراسة تأثير ضغط الإطارات على أداء نظام التعليق للسيارات باستخدام النموذج الرياضي للسيارة

Show simple item record

dc.contributor.author بلعيد, خالد عيسى
dc.date.accessioned 2023-11-09T07:55:39Z
dc.date.available 2023-11-09T07:55:39Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.asmarya.edu.ly/xmlui/handle/123456789/361
dc.description النسخة الورقية كاملة موجودة بمكتبة كلية الهندسة المشرف : د. معمر الهادي احميد en_US
dc.description.abstract تتم دراسة وتحليل تأثير ضغط الإطارات على أداء نظام التعليق اعتمادا على النموذج الرياضي للسيارة الكاملة بسبع درجات حرية (7dof)، وذلك بإجراء التحليل والمحاكاة للنموذج الرياضي باستخدام برنامج "ماتلاب" (MATLAB). وتشمل دراسة المحاكاة، إنشاء نموذج رياضي كامل للمركبة متضمنة الإطارات، وذلك لدراسة وتحليل وفهم الخصائص الرئيسية الحركة السيارة. كما يتم التحقق من صحة النموذج الرياضي من خلال إجراء بعض المقارنات مع النتائج المعملية وتحقق دراسة أداء نظام التعليق وخصائصه التي تشمل فحص الاهتزاز ومقدار ثبات جسم السيارة على الطريق تحديد قيمها المتغيرة لتأمين قدر أكبر من الراحة والأمان للركاب. كذلك يتم دراسة وتحليل تأثير انخفاض ضغط الإطارات على أداء نظام التعليق - باستخدام ضغط قياسي قدره (2.3 بار) و (1.5 بار) في العجلات الأمامية على سبيل المثال - وذلك للتقليل من خطر الاهتزازات. ولتحيق ذلك، يتم دراسة أربع حالات وتحليلها لتحديد مدى تأثيرها على اداء نظام التعليق من حيث استقرار السيارة وراحة الركاب، مع عرض النتائج التي تم الوصول إليها. وفي الختام، تستخدم طريقة استجابة التردد الدراسة تأثير اختلاف ضغط الإطارات على أداء نظام التعليق، فيظهر تأثير اختلاف مقادير ضغوط الإطارات المستخدمة في التحليل واضحا وبشكل جلي. en_US
dc.publisher Alsmarya Islamic University en_US
dc.subject قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية en_US
dc.title دراسة تأثير ضغط الإطارات على أداء نظام التعليق للسيارات باستخدام النموذج الرياضي للسيارة en_US
dc.type Graduation Project en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account