Abstract:
هدفت الدراسة الى ماهي الاسباب المؤدية الى السلوك العدواني لدى أطفال الروضة من وجهة نظر مربيات الرياض وكذلك الى ان هناك فروق بين اطفال الروضة في السلوك العدواني من وجهة نظر مربيات الاطفال، منهج الدراسة استخدمت الباحثتان المنهج الوصفي عينة الدراسة تكونت عينة الدارسة (93) مربية ، اداة الدارسة استخدمت الباحثتان استمارة استبيان تحتوي على (34) عبارة نتائج الدارسة توجد فروق بين اجابات مربيات رياض الاطفال حول السلوك العدواني لدى أطفال الروضة بمدينة زليتن ، كما ان العوامل الاسرية دور عن طريق التنشئة الاجتماعية في الحد من السلوك العدواني ، توصي الباحثتان الابتعاد عن استخدام العقاب المبرح في مرحلة الطفولة المبكرة. وتفعيل دور المرشدين التربويين داخل المدارس.