Abstract:
هدفت الدراسة الى معرفة دور الاسرة في تعزيز الثقة بالنفس لدى الطفل من وجهة راي معلمات رياض الاطفال بمدينة زليتن وكذلك بين التعزيز ودور الاسرة وكذلك بين الثقة بالنفس ودور الاسرة ، منهج الدراسة استخدمت الباحثات المنهج الوصفي، عينة الدراسة تكونت عينة الدراسة من (33) بنسبة 40% من معلمات رياض الأطفال، أداة الدراسة استخدمت استمارة استبيان تكونت من (42) عبارة نتائج الدراسة توصي الباحثات توعية الأسرة بأهمية إعطاء الطفل فرصة للتعبير والتركيز على أهمية اللعب في هذه المرحلة بما يتناسب منها مع غمر المرحلة وكذلك التنويع في اساليب التواصل بين الروضة والوالدين والمجتمع وايضا تثقيف الاباء والامهات بمزايا مبدأ التعلم من خلال الانشطة وتقترح الباحثات القيام بدراسة على دور الاسرة وعلاقته بالتوافق والتكيف داخل الروضة.