أدب الطفــل في لـيبيـا

Show simple item record

dc.contributor.author المضوي, فاطمة سليم
dc.contributor.author القيش, منى علي
dc.date.accessioned 2023-11-09T12:06:01Z
dc.date.available 2023-11-09T12:06:01Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.asmarya.edu.ly/xmlui/handle/123456789/413
dc.description نسخة الورقية موجودة بمكتبة كلية التربية بالجامعة : المشرف :أ. محمد سلامة باكير en_US
dc.description.abstract إن الاهتمام بأدب الأطفال، وكذلك بتطور الكتابة عندهم حيث تظهر هذه السمة قدرة الطفل على الانتباه أكثر للتهجئة السليمة وعلامات الترقيم والنحو. ومن المهم هنا عدم التركيز كثيرًا على هذه السِمة، حتى يتسنّى للطفل تحقيق سِمة الطلاقة، وإنما يكفي التذكير البسيط ببعض قواعد النحو والتهجئة، وعلامات الترقيم من حين لآخر. حيث تعد مراحل تطور الكتابة عند الأطفال التي تم ذكرها هنا مراحل شائعة حتى عند البالغين الذين يبدؤون بالكتابة في وقت متأخر. ونفس سمات الكتابة أيضًا تنطبق عليهم. وفي نهاية المطاف، فإن أفضل شيء يمكن القيام به لتعليم الأطفال الكتابة هو: منحهم أكبر قدر ممكن من التمارين والتدريبات على الكتابة، لتنمية المهارات المختلفة في الكتابة. en_US
dc.publisher Alasmarya Islamic University en_US
dc.subject قسم اللغة العربية en_US
dc.title أدب الطفــل في لـيبيـا en_US
dc.type Graduation Project en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account