فاعلية برنامج تدريبي لتنمية الوعي ببعض مهارات التواصل غير اللفظي لدى عينة من طالبات التعليم الثانوي

Show simple item record

dc.contributor.author العاتي, هدى محمود نجي
dc.date.accessioned 2024-05-26T08:47:57Z
dc.date.available 2024-05-26T08:47:57Z
dc.date.issued 2019-01-03
dc.identifier.uri http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/750
dc.description النسخة الورقية موجودة بمكتبة كلية الآداب : المشرف / د. نعيمة بص en_US
dc.description.abstract التعرف على فاعلية البرنامج التدريبي لتنمية الوعي لدي طالبات التعليم الثانوي وذلك من خلال معرفة الفروق بين درجات أفراد المجموعة التجريبية والضابطة قبل وبعد تطبيق البرنامج، هذا من جانب ومن جانب أخر التحسن الذي يحدث في درجات المجموعة التجريبية بعد نهاية البرنامج. أعتمد البحث على المنهج التجريبي، حيث تكونت عينة البحث من مجموعتين التجريبية والضابطة. وتكونت عينة البحث من (28) طالبة من طالبات الصف الثاني ثانوي تخصص أدبي بمدرسة الخنساء الثانوية/زليتن ممن تتراوح أعمارهم السنية (15-16) سنة، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين (14) طالبة للمجموعة التجريبية (14) للمجموعة الضابطة. الحاصلات على درجات منخفضة في مقياس التواصل غير اللفظي. وكانت أدوات البحث: مقياس التواصل غير اللفظي – إعداد (الباحثة). نتائج البحث: لا توجد فروق دالة إحصائيا بين درجات المجموعة التجريبية والضابطة في متوسطات مهارات التواصل الغير اللفظي في (القبلي) للبرنامج التدريبي. en_US
dc.publisher Alsmarya Islamic University en_US
dc.subject قسم التربية وعلم النفس en_US
dc.title فاعلية برنامج تدريبي لتنمية الوعي ببعض مهارات التواصل غير اللفظي لدى عينة من طالبات التعليم الثانوي en_US
dc.type Other en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account