الحاجات الإرشادية (النفسية-الدراسية ) لدى طلبة كلية الآداب بالجامعة الأسمرية الإسلامية بزلتين

Show simple item record

dc.contributor.author الأشعل, هاجر علي
dc.date.accessioned 2024-05-26T09:06:18Z
dc.date.available 2024-05-26T09:06:18Z
dc.date.issued 2021-01-03
dc.identifier.uri http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/758
dc.description النسخة الورقية موجودة بمكتبة كلية الآداب : المشرف / أ. خديجة اكريم en_US
dc.description.abstract هدف البحث الحالي للتعرف على الحاجات الإرشادية (النفسية- الدراسية) لدى طلبة كلية الآداب بالجامعة الأسمرية الإسلامية بزليتن، وقد تكون مجتمع البحث من (1028) طالبا وطالبة، كما تم الاعتماد على المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة البحث، واستخدام المقياس كأداة لجمع البيانات وتوصل البحث إلى النتائج التالية: يتمتع طلبة كلية الآداب بدرجات مرتفعة من الحاجات الإرشادية وأن لديهم حاجات نفسية ودراسية عالية. أن الفروق الدالة إحصائيا لصالح الإناث وأن لديهم حاجات إرشادية أعلى من الذكور. وجود علاقة دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين الدرجة الكلية ودرجة الأبعاد الأخرى. أن الأفراد لديهم مستوى متقارب من الحاجات النفسية والدراسية. en_US
dc.publisher Alsmarya Islamic University en_US
dc.subject قسم التربية وعلم النفس en_US
dc.title الحاجات الإرشادية (النفسية-الدراسية ) لدى طلبة كلية الآداب بالجامعة الأسمرية الإسلامية بزلتين en_US
dc.type Other en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account