مستوي أداء المعلمين من وجهة نظر الموجه التربوي

Show simple item record

dc.contributor.author منصور, فردوس ميلود
dc.date.accessioned 2024-05-26T09:17:23Z
dc.date.available 2024-05-26T09:17:23Z
dc.date.issued 2022-01-03
dc.identifier.uri http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/763
dc.description النسخة الورقية موجودة بمكتبة كلية الآداب : المشرف / أ. خديجة اكريم en_US
dc.description.abstract إن التعليم بمختلف مراحله والفئات التي يستهدفها لا يتوافق علي نمط معين إنما يتجدد بتجدد الزمان وباختلاف المكان ,فليس من المعقول تطبيق نفس المنهج التعليمية قبل عشرات الأعوام من الآن علي الجيل الحالي، فقد ساهمت الثورة المعلوماتية والتعبير الرقمي الكبير الذي حدث ومازال يتطور في تغير أساليب التعليم والبيئة التي يدرس فيها الطلبة تلبية لاحتياجات هذا العصر – المتسارع ليس علي المستوي التعليمي وحسب إنما علي مختلف نواحي الحياة .المعلم هو صانع الأجيال وهو حلقة الوصل التي تمكن الطلبة من مواكبة هذا التغيير، فبيده الأدوات والمهارات التي تساعده علي ذلك، وهو مطالب كذلك بتطوير هذه الأدوات، فكل جيل بأفكار تختلف عن الجيل الذي يسبقه وبطبيعة الحال فإن احتياجات كل جيل ستختلف عن سابقة من الناحية التعليمية، ولا بد هنا من تحديث وتطوير البيئة التعليمية، وتعزيز مهارات المعلمين بالأدوات والمعارف التي تمكنهم من التعامل مع متطلبات مختلفة المراحل التعليمية. إن البيئة التعليمية عنصر- مهم جدا في جعل المعلم اكثر ابتكارا وابداعا في تقديم المادة العلمية للطلبة بأساليب حديثة واكثر تقبلا من طرق التلقين التقليدية ,والسؤال هنا :كيف يمكن إيجاد هذه البيئة التعليمية في أرض الواقع وتطويرها وجني ثمارها في المجتمع؟ en_US
dc.publisher Alsmarya Islamic University en_US
dc.subject قسم التربية وعلم النفس en_US
dc.title مستوي أداء المعلمين من وجهة نظر الموجه التربوي en_US
dc.type Other en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account