Abstract:
يهدف البحث إلي: التعرف على العلاقة بين تقدير الذات والسلوك العدواني لدي طلاب المرحلة الإعدادية بالفرع الغربي بزليتن. التعرف على مستوي السلوك الذات لدى طلاب المرحلة الإعدادية بالفرع الغربي بمدينة زليتن.
التعرف على مستوي السلوك العدواني لدلي طلاب المرحلة الإعدادية بالفرع الغربي بمدينة زليتن. معرفة إذا كان هناك فروق ذات دلالة احصائية في أبعاد تقدير الذات حسب متغير الجنس (ذكور، إناث) لدى طلاب المرحلة الاعدادية بالفرع الغربي بمدينة زليتن. التعرف على الفروق فالسلوك العدواني حسب متغير الجنس (ذكور، وإناث) لدى طلاب المرحلة الاعدادية بالفرع الغربي بمدينة زليتن. وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي لملائمة لطبيعة البحث المستهدف في هذا البحث طلاب المرحلة الاعدادية بالفرع الغربي بمدينة زليتن. وتم اختيار العينة بطريقة العشوائية وقامت الباحثة بتوزيع 128 استبيان على الطلبة نتائج البحث. توجد علاقة دالة احصائيا موجبة بين تقدير الذات والسلوك العدواني عند مستوي دلالة إحصائية (0.05). وجود مستوي عالي عند مستوي دلالة احصائية (0.05) في أبعاد مقياس السلوك العدواني لدي عينة البحث. وجود مستوي متوسطة عند مستوي دلالة إحصائية (0.05) في أبعاد مقياس السلوك العدواني لدي عينة البحث. وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوي (0.05) في مقياس تقدير الذات لدي عينة البحث تبعا لمتغير الجنس لصالح الإناث. وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوي (0.05) في مقياس السلوك العدواني لدي عينة البحث تبعا لمتغير الجنس لصالح الذكور.