صعوبات الكتابة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصف السادس ابتدائي من وجهة نظر معلميهم بمدينة زليتن

Show simple item record

dc.contributor.author علوش, إكرام إبراهيم
dc.contributor.author بلعيد, سليمة الهادي
dc.contributor.author جواد, هناء محمد
dc.date.accessioned 2023-11-09T10:52:01Z
dc.date.available 2023-11-09T10:52:01Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.asmarya.edu.ly/xmlui/handle/123456789/375
dc.description نسخة الورقية موجودة بمكتبة كلية التربية بالجامعة : المشرف: د. عمر سالم عبد الدائم en_US
dc.description.abstract هدف البحث إلى التعرف على صعوبات الكتابة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصف السادس ابتدائي من وجهة نظر معلميهم بمدينة زليتن ولتحقيق ذلك أستخدم المنهج الوصفي التحليلي، تمثل مجتمع البحث في معلمي الصف السادس من مرحلة التعليم الابتدائي، سحبت عينة عشوائية والبالغ عددها 44 معلم ومعلمة من 7 مدارس، تم تحليل البيانات عن طريق الحقيبة الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss أهم النتائج التي توصل إليها البحث هي: 1- وجود مستوى متوسط في مستوى صعوبات الكتابة بين تلاميذ الصف السادس. 2- وجود علاقة إيجابية عند مستوى دلالة (0.05) بين صعوبة الكتابة والتحصيل الدراسي. 3- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين الذكور والاناث في مقياس صعوبات الكتابة تبعاً لمتغير الخبرة. 4- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) في مقياس صعوبات التعلم تبعاً لمتغيرالمؤهل العلمي. en_US
dc.publisher Alasmarya Islamic University en_US
dc.subject قسم معلم فصل en_US
dc.title صعوبات الكتابة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصف السادس ابتدائي من وجهة نظر معلميهم بمدينة زليتن en_US
dc.type Graduation Project en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account