Abstract:
هدف البحث إلى معرفة درجة استخدام الأهداف السلوكية لمعلمي المرحلة الثانوية بالفرع الشرقي زليتن ولتحقيق ذلك استخدم المنهج الوصفي التحليلي، تكون مجتمع البحث من معلمين المرحلة الثانوية، سحبت عينة عشوائية والبالغ بعددها 150 معلم ومعلمة، تم تحليل البيانات عن طريق الحقيبة الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss أهم النتائج التي توصل إليها البحث هي:
1- أن متوسط درجة ممارسة معلمي المرحلة الثانوية لمهارة صياغة الأهداف السلوكية لا يزيد عن 50% مما يعني أن الدرجة ضعيفة.
2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة ممارسة المعلمين للأهداف السلوكية من حيث المؤهل العلمي لصالح المؤهلين تربوياً.
3- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة ممارسة المعلمين للأهداف السلوكية من حيث الجنس وكذلك سنوات الخبرة.