أساليب التنشئة الخاطئة من قبل الوالدين وعلاقتها بالدافعية للتعلم لدى عينة من تلاميذ الصف الخامس والسادس للمرحلة الابتدائية بالفرع الشرقي

Show simple item record

dc.contributor.author حميميد, أمل حسين
dc.contributor.author المريمي, فاطمة عطية
dc.date.accessioned 2023-11-09T10:43:59Z
dc.date.available 2023-11-09T10:43:59Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.asmarya.edu.ly/xmlui/handle/123456789/368
dc.description نسخة الورقية موجودة بمكتبة كلية التربية بالجامعة : المشرف: أ. مصطفى معمر حبيل en_US
dc.description.abstract هدف البحث إلى التعرف على أساليب التنشئة الخاطئة من قبل الوالدين وعلاقتها بالدافعية للتعلم لدى عينة من تلاميذ الصف الخامس والسادس للمرحلة الابتدائية بالفرع الشرقي ولتحقيق ذلك أستخدم المنهج الوصفي التحليلي , تمثل مجتمع البحث في تلاميذ الصف الخامس والسادس وعددهم 2132 تلميذ وتلميذة سحبت عينة عشوائية والبالغ عددها 120 تلميذ وتلميذة، تم تحليل البيانات عن طريق الحقيبة الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss أهم النتائج التي توصل إليها البحث هي: أن في مقياس الدافعية أن الوالدين يهتما بدرجات أبنائهم وأن التلاميذ يحرصون على الانتباه لشرح معلميهم , كلك يشعرون بالسعادة أثناء وجودهم بالمدرسة، ومن النتائج التي تم التوصل إليها لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية حول علاقة مقياس الدافعية بأساليب المعاملة الوالدية en_US
dc.publisher Alasmarya Islamic University en_US
dc.subject قسم معلم فصل en_US
dc.title أساليب التنشئة الخاطئة من قبل الوالدين وعلاقتها بالدافعية للتعلم لدى عينة من تلاميذ الصف الخامس والسادس للمرحلة الابتدائية بالفرع الشرقي en_US
dc.type Graduation Project en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account