Abstract:
هدف البحث إلى معرفة العلاقة بين المناخ المدرسي ومستوى الأداء الوظيفي لدى معلمي المرحلة الابتدائية ولتحقيق ذلك استخدم المنهج الوصفي التحليلي، تمثل مجتمع البحث في جميع المعلمين بالمرحلة الابتدائية سحبت عينة عشوائية والبالغ عددها 150 معلم ومعلمة من مجتمع البحث، تم تحليل البيانات عن طريق الحقيبة الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss أهم النتائج التي توصل إليها البحث هي:
1- توجد علاقة موجبة بين المناخ المدرسي والأداء الوظيفي.
2- يوجد مستوى عالي عند مستوى دلالة إحصائية (0.05) في مقياس الأداء الوظيفي.
3- يوجد مستوى مرتفع قليلا في مقياس المناخ المدرسي عند عينة البحث.
4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مقياس المناخ المدرسي حسب الجنس.
5- وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مقياس الأداء الوظيفي حسب الجنس.