المناخ المدرسي وعلاقته بمستوى الأداء الوظيفي لدى معلمي المرحلة الابتدائية

Show simple item record

dc.contributor.author العاتي, فاطمة فليفل
dc.contributor.author بن جابر, أسيا فرج
dc.date.accessioned 2023-11-09T10:45:43Z
dc.date.available 2023-11-09T10:45:43Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.asmarya.edu.ly/xmlui/handle/123456789/370
dc.description نسخة الورقية موجودة بمكتبة كلية التربية بالجامعة : المشرف :أ. ليلى مفتاح الجميل en_US
dc.description.abstract هدف البحث إلى معرفة العلاقة بين المناخ المدرسي ومستوى الأداء الوظيفي لدى معلمي المرحلة الابتدائية ولتحقيق ذلك استخدم المنهج الوصفي التحليلي، تمثل مجتمع البحث في جميع المعلمين بالمرحلة الابتدائية سحبت عينة عشوائية والبالغ عددها 150 معلم ومعلمة من مجتمع البحث، تم تحليل البيانات عن طريق الحقيبة الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss أهم النتائج التي توصل إليها البحث هي: 1- توجد علاقة موجبة بين المناخ المدرسي والأداء الوظيفي. 2- يوجد مستوى عالي عند مستوى دلالة إحصائية (0.05) في مقياس الأداء الوظيفي. 3- يوجد مستوى مرتفع قليلا في مقياس المناخ المدرسي عند عينة البحث. 4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مقياس المناخ المدرسي حسب الجنس. 5- وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مقياس الأداء الوظيفي حسب الجنس. en_US
dc.publisher Alasmarya Islamic University en_US
dc.subject قسم معلم فصل en_US
dc.title المناخ المدرسي وعلاقته بمستوى الأداء الوظيفي لدى معلمي المرحلة الابتدائية en_US
dc.type Graduation Project en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account