Abstract:
هدف البحث إلى معرفة اتجاهات معلمات مادة الرياضيات نحو استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تدريس تلاميذ المرحلة الابتدائية ولتحقيق ذلك أستخدم المنهج الوصفي التحليلي، تمثل مجتمع البحث في معلمات الرياضيات في مرحلة التعليم الأساسي بزليتن، سحبت عينة عشوائية والبالغ عددها 90 معلمة، أهم النتائج التي توصل إليها البحث هي أن المعلمات تختلف اتجاهاتها نحو استخدام طريقة التعليم التعاوني باختلاف سنوات الخبرة، وأن أغلب أفرد العينة من المعلمات يعتقدن أن التعليم التعاوني يجدي نفعاً، وأن التعليم التعاوني يزيد من قدرتهن من إدارة الصف، وإن المعلمات بحاجة إلى معلومات إضافية عن التعليم التعاوني متمثل في الدورات التدريبية.