Abstract:
هدف البحث إلى معرفة دور التعزيز في مستوى التحصيل الدراسي من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية
توصلت الباحثات إلى أن الإيماء للجهات التربوية المسؤولة عن العملية التربوية في بلادنا بتوجيه المعلمين إلى استخدام الأساليب الصحيحة في تعديل سلوك التلاميذ ألا وهو أسلوب التعزيز، بما يضمن حسن السلوك ويزرع الثقة بين المعلم وتلاميذه، حث إدارة المدرسة على اعتماد برنامج تعديل السلوك إما بتطبيقه من قبل المعلمين في حصصهم الدراسية أو بتكليف المعلمين المؤهلين تربوياً، إقامة دورات تدريبة للمعلمات تتناول أساليب العملية الحديثة في تعديل السلوك ومن ذلك أساليب التعزير في أشكاله البسيطة، بالإضافة إلى الأساليب الأخرى ذات المنهجية السهلة في التطبيق كالاقتصاد الرمزي ولوحة النجم وما إل ذلك