Abstract:
تكمن مشكلة الدراسة في دور مناهج رياض الاطفال في تنمية المهارات اللغوية لدى طفل ما قبل المدرسة في مدينة زليتن ،وتمكن اهمية الدارسة في مساعدة القائمين على وضع المناهج التربوية الخاصة برياض الاطفال مساعدة المربيات في تنمية قدرات الطفل اللغوية، منهج الدراسة استخدمت الباحثتان بحث مكتبي توصلت نتائج الدارسة الى توصيات وهو تنوع مناهج رياض الاطفال بالكلية المختصة وزيادة بعض المواد التي تهتم بمشكلات الطفولة المبكرة ،أنشاء مكتبات للوسائل السمعية والبصرية والبرمجيات الالكترونية المقدمة للطفل واقترحت الباحثتان بالاتي تحديد المهارات التي ينبغ تنميتها من خلال البرنامج وذلك في ضوء النتائج وتصميم برنامج تدريسي لمعلمات الروضة لتنمية المهارات الحياتية.