مفهوم الذات وعلاقته بمستوى الذكاء الاكاديمي لدى طفل الروضة من وجهة نظر معلمات الرياض الخاصة بمدينة زليتن

Show simple item record

dc.contributor.author الشوشان, فاطمة سالم
dc.contributor.author الدهيدية, خديجة السنوسي
dc.date.accessioned 2023-11-09T11:33:00Z
dc.date.available 2023-11-09T11:33:00Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.asmarya.edu.ly/xmlui/handle/123456789/389
dc.description نسخة الورقية موجودة بمكتبة كلية التربية بالجامعة : المشرف :د.نجاة موسى شميلة en_US
dc.description.abstract هدفت الدراسة الى التعرف على العلاقة بين مفهوم الذات لدى أطفال الرياض من عمر (4-5) سنوات ومستوى ذكائهم الاكاديمي والتعرف على الفروق الفردية بين مفهوم الذات السلوكية والجسمية والاجتماعية، منهج الدراسة اعتمدت الباحثتان على المنهج الوصفي التحليلي عينة الدراسة حيث بلغت عينة الدراسة (60)من رياض الاطفال بمدينة زليتن أداة الدراسة وزعت (55) استبانة كعينة عشوائية نتائج الدراسة توصلت الى ان الذكاء الاكاديمي يعزى الى الوراثة والبيئة المحيطة بالإنسان ودور المؤسسات التعليمية والتربوية في رفع من المستوى الاكاديمي en_US
dc.publisher Alasmarya Islamic University en_US
dc.subject قسم رياض الأطفال en_US
dc.title مفهوم الذات وعلاقته بمستوى الذكاء الاكاديمي لدى طفل الروضة من وجهة نظر معلمات الرياض الخاصة بمدينة زليتن en_US
dc.type Other en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account