Abstract:
هدفت الدراسة الى التعرف على دور الاسلوب القصصي في تنمية القيم الاخلاقية لطفل الروضة، والعلاقة بين الارتباطية بين الاسلوب القصصي والقيم الاخلاقية ،ودور الاسلوب القصصي في مساعدة المربية على تنمية القيم الاخلاقية لطف الروضة .عينة الدراسة تكونت من (65) مربية استخدمت الباحثتان استمارة استبيان .منهج الدراسة استخدمت الباحثتان المنهج الوصفي وفي ضوء ما توصلت إليه نتائج الدراسة توصي بما يلي اعتماد أسلوب القصص كأحد الاساليب المهمة في التعليم مع الإشارة لأهميته وفعاليته في تنمية القيم الاخلاقية والدينية والاجتماعية ، توفير غرفة في المكتبة والقصص المناسبة للأطفال التي تنمي جوانب شخصيته . وتضح الباحثتان المقترحات التالية إجراء دراسة تجريبية باستخدام القصص التربوية إجراء المزيد من الدراسات حول اهمية القصص التربوية ودورها في تنمية القيم.