Abstract:
هدفت الدراسة الى التعرف على أهم الجوانب التي ينميها المنهج الحديث في شخصية الطفل من وجهة نظر معلمات رياض الاطفال وكذلك هل هناك علاقة ارتباطية بين المنهج الحديث وتنمية شخصية الطفل أداة الدراسة استخدمت الباحثات استمارة استبيان المغلق تحتوي على (32) عبارة عينة الدراسة تكونت من (100) من معلمات رياض الاطفال نتائج الدراسة توجد فروق ذات دلالة احصائية بين اجابات المبحثين حول العلاقة بين منهج رياض الأطفال وتنمية شخصية طفل الروضة ، توصي الباحثات مسئولي رياض الأطفال بوزارة التربية والتعليم أ يتم تسليط الضوء غلى المجال الديني في منهج رياض الأطفال. وتقترح أجراء دراسة تطويرية تعديلية على المنهج بوحداته.