فاعلية برنامج معرفي سلوكي لتخفيف مظاهر قلق الامتحانات لدى طلاب كلية الآداب زليتن

Show simple item record

dc.contributor.author شباك, محمد امبارك سالم
dc.date.accessioned 2024-05-26T09:32:50Z
dc.date.available 2024-05-26T09:32:50Z
dc.date.issued 2018-01-03
dc.identifier.uri http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/770
dc.description النسخة الورقية موجودة بمكتبة كلية الآداب : المشرف / د. ليلى محمد العارف en_US
dc.description.abstract فاعلية برنامج معرفي سلوكي لتخفيف مظاهر قلق الامتحانات لدى طلاب كلية الآداب زليتن. جهة الدراسة: الجامعة الأسمرية الإسلامية، كلية الآداب، قسم التربية وعلم النفس. هدفت الدراسة إلى الكشف عن مدي فاعلية برنامج معد للطلاب عينة الدراسة في تخفيف مظاهر قلق الامتحانات لديهم، والتي سوف تتضح من خلال قياس الفروق بين التطبيقين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية على مقياس الدراسة، والكشف عن مدي استمرارية تأثير البرنامج المعد والتتبعي. واعتمدت هده الدراسة على المنهج "الوصفي والمنهج التجريبي"، واشتملت عينة الدراسة الكلية على عينتين: العينة الاستطلاعية للدراسة: قام الباحث بإجراء التطبيق الأولي على عينة استطلاعية بحيث تنطبق عليهم شروط العينة وهي المستوي المرتفع لقلق الامتحان، والهدف من الدراسة الاستطلاعية هو التعرف علي صدق وثبات المقياس. العينة الفعلية للدراسة: وستتكون عينة الدراسة من (10 طلاب لديهم مستوى مرتفع لقلق الامتحان) وتوصلت الدراسة إلي : فاعلية البرنامج في تخفيف مظاهر قلق الامتحانات لدي الطلاب عينة الدراسة. en_US
dc.publisher Alsmarya Islamic University en_US
dc.subject قسم التربية وعلم النفس en_US
dc.title فاعلية برنامج معرفي سلوكي لتخفيف مظاهر قلق الامتحانات لدى طلاب كلية الآداب زليتن en_US
dc.type Other en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account