المشكلات السلوكية لدى أطفال اضطراب طيف التوحد من وجهة نظر المعلمات في بعض مراكز الاعاقة بمدينة زليتن

Show simple item record

dc.contributor.author عاشور, ملاك
dc.date.accessioned 2024-05-26T09:56:44Z
dc.date.available 2024-05-26T09:56:44Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/784
dc.description النسخة الورقية موجودة بمكتبة كلية الآداب : المشرف / د. خالد مفتاح الزائدي en_US
dc.description.abstract يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي أكثر المشكلات السلوكية لدى أطفال اضطراب طيف التوحد من وجهة نظر المعلمات في بعض مراكز الاعاقة بمدينة زليتن، والتعرف علي الفروق في المشكلات السلوكية لدي أطفال اضطراب طيف التوحد من وجهة نظر المعلمات حسب متغير (سنوات الخبرة، والتخصص)، تكونت عينة البحث من (50) معلمة، وتم الاعتماد علي المنهج الوصفي وعلي مقياس المشكلات السلوكية لدي أطفال اضطراب طيف التوحد لمحمود الكيكي (2011)، وتوصل البحث إلي النتائج التالية: أن مستوى المشكلات السلوكية التي يعاني منها أطفال اضطراب طيف التوحد من وجهة نظر المعلمات يعتبر كبير. من أبرز المشكلات السلوكية التي يعاني منها أطفال اضطراب طيف التوحد من وجهة نظر المعلمات الضحك والقهقهة، الهمهمة ويهز (رأسه، رجله، جسمه) دون سبب واضح وصعوبة التحدث عندما يريد شيئا، وعدم الاهتمام بمن حوله. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية على مستوي المشكلات السلوكية التي يعاني منها أطفال اضطراب طيف التوحد من وجهة نظر المعلمات في بعض مراكز الاعاقة بمدينة زليتن تعزي لمتغير سنوات الخبرة. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية علي مستوي المشكلات السلوكية التي يعاني منها أطفال اضطراب طيف التوحد من وجهة نظر المعلمات في بعض مراكز الاعاقة بمدينة زليتن تعزي لمتغير التخصص en_US
dc.publisher Alsmarya Islamic University en_US
dc.subject قسم التربية وعلم النفس en_US
dc.title المشكلات السلوكية لدى أطفال اضطراب طيف التوحد من وجهة نظر المعلمات في بعض مراكز الاعاقة بمدينة زليتن en_US
dc.type Other en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account