Browsing كلية التربية by Title

Browsing كلية التربية by Title

Sort by: Order: Results:

  • الدخبل, سارة امحمد; اشتيوي, فاطمة المهدي; معومة, نهي مصطفي; بن عروس, أسماء محمد (Alasmarya Islamic University, 2021)
    The purpose of this pragmatic research is to investigate whether Arabic learners of English ‘'Libyan students'' in particular produce native -like speech acts responses in English and whether non-native speakers of English ...
  • عزيز, أية عبد الله; الظفير, رحاب عمران; تميم, منى بشير (Alasmarya Islamic University, 2021)
    It has been established that parents play a major role in education attainment. This research paper presents the role of the family in children’s learning of a foreign language. Families in different countries, regions, ...
  • الفرادي, عزيزة حسن; قصيل, أسماء رمضان; قصيل, مروة سالم; تواتي, ندي مفتاح; الحسين, رويدا الحسن; سلطان, سالمين مصطفي (Alasmarya Islamic University, 2020)
    This study is about achieving the importance of context in translating idiomatic expressions from English into Arabic. It aims to know the extent of the importance of using this strategy in knowing the appropriate meaning ...
  • بوتبينة, صفاء عبد الله; قمو, فاطمة عطية; الشاوش, إسراء عمر; ماماش, فاطمة مصطفي (Alsmarya Islamic University, 2020)
    This study was conducted to explore the problems encountered by some Libyan under graduation in using subject-verb agreement and pronoun antecedent agreement in written English. The researchers used both quantitive and ...
  • الديب, أسماء احمد; امحيريث, أسماء الهادي; كريبة, حنين محمد; سلطان, خولة خليفة (Alasmarya Islamic University, 2020)
    The goal of this study is to examine the two variety of British and American in terms of their phonetic differences. Although the language of British and American is English, there are some pronunciation, vocabulary, ...
  • ماماش, سناء محمد; المصري, عواطف محمد; الغزاوي, مروة عبد السلام (Alasmarya Islamic University, 2020)
    هدف البحث إلى معرفة اتجاهات معلمات مادة الرياضيات نحو استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تدريس تلاميذ المرحلة الابتدائية ولتحقيق ذلك أستخدم المنهج الوصفي التحليلي، تمثل مجتمع البحث في معلمات الرياضيات في مرحلة التعليم ...
  • بن طاهر, عائشة عبد القادر; ربح, فاطمة مفتاح (Alasmarya Islamic University, 2020)
    هدفت الدراسة الى التعرف على دور الاسلوب القصصي في تنمية القيم الاخلاقية لطفل الروضة، والعلاقة بين الارتباطية بين الاسلوب القصصي والقيم الاخلاقية ،ودور الاسلوب القصصي في مساعدة المربية على تنمية القيم الاخلاقية لطف الروضة ...
  • ناجي, حنين صالح; معين, فاطمة حسين (Alasmarya Islamic University, 2020)
    هدفت الدراسة إلى التعرف على الأثار التربوية السلبية التي تسببها قنوات الاطفال التخصصية لطفل ما قبل المدرسة، وكذلك تأثير قنوات الاعلام التخصصية للأطفال على نمو الطفل من النواحي العقلية والجسمية والنفسية. منهج الدراسة استخدمت ...
  • الأحمر, عبد اللطيف علي; قحويط, حسين مصطفى (Alasmarya Islamic University, 2021)
    ضعف الدولة الأموية في أعوامها الأخيرة، أدى إلى قيام الدولة العباسية على يد أبو العباس، فازدهرت الحياة في العصر العباسي وخاصة الحياة الأدبية. نشأ صراع بين المجددين والمحافظين، فاكتسب الشعر بعض التجدد في الألفاظ، والمعاني، ...
  • حمادي, إلهام علي (Alasmarya Islamic University, 2019)
    يهدف البحث إلى التعرف على كيفية تطوير التفكير والإبداعي لدى أطفال من خلال وضع أنشطة تربوية، منهج البحث استخدمت الباحثة بحث مكتبي، في ضوء النتائج الذي توصل إليه البحث توصي الباحثة بأعداد تنظيم محتوى برنامج اعداد معلمة رياض ...
  • أبوكرش, عائشة فرج; سعود, عفاف فرج (Alasmarya Islamic University, 2020)
    هدفت الدراسة الى ماهي الاسباب المؤدية الى السلوك العدواني لدى أطفال الروضة من وجهة نظر مربيات الرياض وكذلك الى ان هناك فروق بين اطفال الروضة في السلوك العدواني من وجهة نظر مربيات الاطفال، منهج الدراسة استخدمت الباحثتان ...
  • ارحومة, أم الهناء مفتاح عمر (Alasmarya Islamic University, 2021)
    العدول هو عملية إبداعية يخرج بها الكاتب والأديب عن حواجز اللغة، وتتصل ظاهرة العدول في الدراسات اللغوية الحديثة بشكل مباشر بالتراث البلاغي النقدي. فهذه الظاهرة نالت اهتماما ليس بالهين من طرف البلاغيين، واللغويين، والنحاة ...
  • حامد, خديجة فرج; فشتول, خلود محمد (Alasmarya Islamic University, 2019)
    هدف البحث إلى معرفة العقاب ومستوى الدافعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وباعتبار أن البحث مكتبي ومن خلال الاطلاع على الدراسات السابقة يتضح أن اغلب الدراسات تؤكد استخدام المعلمين لأساليب غير تربوية كأسلوب العقاب البدني ...
  • أبوتبينة, منى شعبان محمود (Alasmarya Islamic University, 2020)
    اللام في العربية تنقسم إلى مفردة ومركبة، وتكون عاملة وغير عاملة. فالعاملة تنقسم إلى اللام الجارة، والناصبة، والجازمة. وإن لام الجر هي الأكثر شيوعا واستخداما.
  • غازي, عائشة رمضان (Alasmarya Islamic University, 2021)
    إن المرأة في العصر الجاهلي تختلف مكانتها بحسب اختلاف دياناتها، كما أن الغزل عند أمريء القيس يختلف بين النساء الفتاة والمرضع، وأحيانا نجده يتغزل بالحلي بمعنى أنه كان يتغزل بجميع أصناف المرأة في جميع النواحي العمرية أو المكانة ...
  • العاتي, فاطمة فليفل; بن جابر, أسيا فرج (Alasmarya Islamic University, 2020)
    هدف البحث إلى معرفة العلاقة بين المناخ المدرسي ومستوى الأداء الوظيفي لدى معلمي المرحلة الابتدائية ولتحقيق ذلك استخدم المنهج الوصفي التحليلي، تمثل مجتمع البحث في جميع المعلمين بالمرحلة الابتدائية ...
  • انبية, تركية فرج; ارحيم, سميرة محمد (Alasmarya Islamic University, 2018)
    الصوت يعتبر من أهم الدراسات اللغوية التي يمكن بواسطتها معرفة كيفية خروج الصوت وكيفية حدوثه، كما بينته دراسات مخارج الصوت من حيث عددها وأنواع الحروف عند القدماء والمحدثين، وأن قصيدة الشاعر أحمد الشارف لها دلالات صوتية عميقة ...
  • المضوي, فاطمة سليم; القيش, منى علي (Alasmarya Islamic University, 2023)
    إن الاهتمام بأدب الأطفال، وكذلك بتطور الكتابة عندهم حيث تظهر هذه السمة قدرة الطفل على الانتباه أكثر للتهجئة السليمة وعلامات الترقيم والنحو. ومن المهم هنا عدم التركيز كثيرًا على هذه السِمة، حتى يتسنّى للطفل تحقيق سِمة ...
  • حميميد, أمل حسين; المريمي, فاطمة عطية (Alasmarya Islamic University, 2022)
    هدف البحث إلى التعرف على أساليب التنشئة الخاطئة من قبل الوالدين وعلاقتها بالدافعية للتعلم لدى عينة من تلاميذ الصف الخامس والسادس للمرحلة الابتدائية بالفرع الشرقي ولتحقيق ذلك أستخدم المنهج الوصفي التحليلي , تمثل مجتمع البحث ...
  • بن ناصر, خولة علي; انبية, نوال علي; المرداسي, فاطمة سالم (Alasmarya Islamic University, 2016)
    إن "ما" تأتي أحيانا اسمية، وأحيانا تأتي حرفية، وأن الحرفية هي النافية والمصدرية، والزائدة، وتنقسم إلى قسمين: كافة، وغير كافة، وأن غير الكافة تنقسم إلى: المؤكدة، واللازمة والمهيئة. والإسمية هي الموصولة، والشرطية، والاستفهامية، ...

Search DSpace


Browse

My Account